موعد بدا تنسيق الدبلومات الفنية 2016


موعد بدا تنسيق الدبلومات الفنية 2016
أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم البدء فى إعلان نتيجة تنسيق طلاب شهادات المعادلة الأجنبية 20 أغسطس الجارى، مؤكداً أن التنسيق الخاص بهم سيظل مفتوحاً حتى انتهاء كافة الجهات الأجنبية من إعلان النتائج الخاصة بالطلاب.
وأضاف "الشيحى"، أنه تم فصل الشهادات العربية عن الشهادات الأجنبية؛ لعدم تأخر تنسيق الشهادات العربية، مؤكداً أن بعض الجهات الخاصة بالشهادات الأجنبية بدأت فى إرسال نتائجها بالفعل لمكتب التنسيق، وأن تنسيق الدبلومات الفنية سيبدأ أيضاً يوم 20 أغسطس الجارى.
وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة قررت وزارة، انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بحد أدنى٥٠ ٪‏ بعدد درجات ٢٠٥ لطللاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وذلك لـ 65182 طالبًا مقسمين ما بين ٤٧٢٧٦ طالبًا بالشعبة العلمية، و١٧٩٠٦ طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.
وأشار عطا أنه من المقرر أن تنطلق أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق، فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجارى، وذلك عقب إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب التى سيفتح الباب لها يوم الثلاثاء المقبل لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.