اقوى مذكرة فى التعبير لاولى اعدادى 2017 وطريقة الكتابة


اقوى ملزمة  فى التعبير لاولى اعدادى 2017 وطريقة الكتابة
اقوى مذكرة فى التعبير لاولى اعدادى 2017 وطريقة الكتابة

تقدم لكم ايجي فاست اليوم اقوى مذكرة فى التعبير لاولى اعدادى 2017 وطريقة الكتابة  تتناول شرح كتابة التعبير وموضوعاته والتنسيق داخل موضوع التعبير  كامله للصف الاول الاعدادى باسلوب راقى لاخر تعديلات نمنهج 2017 
جزء من المذكرة 
كیف تكتب موضوع التعبیر ؟ 
اقرأ رأس الموضوع قراءة جیدة حتى تفھم المطلوب وتحدد الأفكار . 
اكتب الأفكار التى تستوحیھا من رأس الموضوع فى بدایة الموضوع . 
مھد للموضوع بمقدمة مناسبة لا تخرج عن الموضوع . 
حاول أن تكون الأفكار على شكل أسئلة والموضوع إجابة على ھذه الأسئلة . 
اكتب بخط واضح واترك سطرا ولا تنس علامات الترقیم . 
استشھد ما أمكن بالآیات والأحادیث والشعر والمواقف التاریخیة المختصرة . 
تجنب الأخطاء الاملائیة والنحویة فإنھا تقلل الدرجة . 
لا تطل فتمل ولا تختصر فتخل ، فالوسطیة فى عدد الصفحات مھمة . 
انتقل من فكرة إلى فكرة واجعل موضوعك متصلا ولھ بناء متماسك . 
اھتم بأسلوبك ومعلومتك لأن أساس التعبیر الأسلوب الجمیل والمعلومة المفیدة . 
دوم 􀑧 اختصر وأوجز كل الموضوع فى الخاتمة وانتقى عباراتك لأن الخاتمة مھمة فالانطباع الأخیر ی 
فاجعلھ آیة أو حدیث أو شعر .
حاول أن تستفید بما درستھ من شعر وقراءة وقصة فى موضوعك
 جائزة نوبل جائزة عظیمة ، فمن ھو نوبل ؟ ذلك العѧالم العظѧیم الѧذى علѧم البشѧریة كلھѧا قیمѧة العلѧم والعلماء . ھو عالم سویدى كان یجرى التجارب فى القرن التاسع عشر ، واكتشف مادة من المفرقعات الناسفة تسمى ( الدینامیت ) على أنھا سوف تستخدم فى أغراض الخیر مثل : نسف الجبال ، وشق الطرق ، وحفر الآبار ... الخ ، ولكن ھیھات ھیھات فقد تدخل فى ذلك نفوس البشر فحولوا الخیر إلى الشر ، وحولوا الدواء إلى داء ، وھذه طبیعة الإنسان – غفر الله لھ – فاستخدم العسكریون ( الدینامیت ) مادة للحرب والھلاك والدمار مما أدى إلى موت الكثیر : رجѧالا ً ونسѧاءً وأطفѧالا ً بѧلا ذنѧب أو إثѧم ، وحینئذ حزن ( الفرید نوبل ) حزنا شѧدیدا ونѧدم نѧدما عظیمѧا وقѧرر أن یھѧب كѧل مѧا كسѧبھ وحصѧل علیھ من ھذا الإختراع لكل عالم مفكر أو أدیب بارع یھدف إلى الخیر والسلام والإصلاح . فأخذھا من الدول الكثیر إلى أن جاء دور مصر العظیمة بأبنائھا فكان أول مصرى ینال جائزة نوبل كان الرئیس الراحل ( محمد أنور السادات ) فى مجال السلام ، ثم لم تلبث مصѧر كثیѧرا حتѧى أنجبѧت آخѧرین قѧادرین علѧى الحصѧول علѧى ھѧذه الجѧائزة فجѧاء المصѧرى الثѧانى الكاتѧب الأدیѧب ( نجیѧب محفوظ عبد العزیز إبراھیم ) ونالھا فى مجال الأدب والقصة عن روایѧة " أولاد حارتنѧا " ، وكѧان بیومى سمیر ـ ت/ ٠١٠٦٤٥٤٩٤٦٤ ھدیة مجانیة – صدقة جاریة - ٨-                                     لھ غیرھا من القصص الرائعة مثل : ( بین القصرین ، السكریة ، قصر الشوق ) ، وكان ذلѧك فѧى عام (١٩٨٨ (ألف وتسعمائة وثمانیة وثمانین . ثم لم تلبث مصر كثیرا وأنجبت الثالث العظیم الدكتور ( أحمد زویل ) الذى رفع اسم مصر والعرب عالیѧѧا خفاقѧѧا حینمѧѧا حقѧѧق ذلѧѧك السѧѧبق وفѧѧاز بالجѧѧائزة فѧѧى مجѧѧال العلѧѧوم والكیمیѧѧاء (١٩٩٩ (ألѧѧف وتسعمائة وتسعة وتسعین ، فقد اكتشف ( الفیمتوثانیة ) وھو الذى یقیس حركة الخلیة فى جزء مѧن بلیون ثانیة ، وصدق الله العظیم إذ یقول : " یرفع الله الذین آمنوا منكم والذین أوتوا العلم درجات " كل ذلك العلم جاء من القراءة والإطلاع وھو أمر مھم ، قال تعالى : " اقرأ باسم ربك الذى خلق " ثم لم تلبث مصر كثیرا وأنجبت الرابع الدكتور / محمد البرادعى ، الذى حصل علیھا فى مجال الطاقة النوویة واستخدامھا فى مجالات الاصلاح ، وما وصل ھؤلاء العلماء إلѧى ذلѧك إلا بѧالعلم والإیمѧان والعمل والإجتھاد . قال شوقى : یا طالبا لمعالى المجد مجتھـــــدا *** خذھا من العلم أو خذھا من المال بالعلم والمال یبنى الناس مجدھـم *** لم یبن مجد على جھل وإقـــــلال فھیا بنا نقوم بواجبنا ونجتھد فى طلب العلم النافع حتى نبنى أنفسѧنا ونحقѧق مسѧتقبلنا ونقѧدم مصѧرنا ونرضى ربنا ، قال الشاعر : على قدر أھل العزم تأتى العزائم *** وتأتى على قدر الكرام المكارم
تحميل المذكرة