ننشر قرار جامعه الزقازيق الخاص بمحو الاميه علي طلابها 2016- 2017



وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات فان على كل الطلاب المقيدين بالجامعات المصرية بدءاً من العام الجامعي 2016/2017 محو امية اثنين من الاميين عن كل عام جامعي، وتفعيلاً لذلك فعلى طلاب الكلية مايلي:


1- يبدأ ذلك بأن يتسلم كل طالب من سكرتارية القسم التابع له ، كشفأ يدون الطالب به اسمه وبياناته ، وأسماء الاميين الذين سوف يقوم بمحو اميتهم ( الاسم ورقم بطاقة الرقم القومي وعنوانه) ويرفق بهذا الكشف صورة كارنيه الطالب أو صورة بطاقة الرقم القومي له ، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومي لمن سيقوم بتعليمهم. ويسلم ذلك الى سكرتارية القسم في موعد غايته منتصف شهر ديسمبر2016.
2- يشترط في من يقوم الطالب بتعليمهم أن ينحصر سنهم من 16 سنة وحتى 55 سنة ولم يسبق لهم أن حصلوا على أى مؤهل دراسي ولم يسبق لهم أن تقدموا لامتحانات محو الامية ونجحوا فيها.
3- يقوم الطالب باستلام كتاب قراءة وكتاب حساب وكراسة لكل امي سيقوم بتعليمة وذلك من هيئة تعليم الكبار بمساكن الاحرار بالزقازيق بجوار موقف القاهرة الجديد.او من سكرتارية اقسام الكلية .
4- ستكون عملية التعليم بنفس محل اقامة الدارسين والطالب.
5- سيعقد للدارسين امتحان في شهر ابريل 2017 بالمدارس في محل اقامتهم يقوم بتنظيمه هيئة تعليم الكبار ويقومون بالتصحيح واعلان النتيجة وموافاة الكلية بالنتيجة.
6- كل طالب شارك في المشروع سيحصل على مبلغ 200 مائتي جنيه عن كل دارس تم محو اميته . فور اعلان النتيجة . وسيعطي الدارس الناجح شهادة محو الامية مغلفه .
7- لا يشترط حد أقصى للدارسين لمحو الامية لكل طالب فكلما زاد عدد الدارسين الناجحين تضاعفت المكافأة.
8- الطلاب الذين سيتقاعسون عن المشاركة لأى سبب ، سيعتبر ذلك تخلفأ منهم عن المشاركة في تكليفهم ومتطلبات الحصول على شهادتهم حتى لو نجحوا في السنة النهائية.
9- ومع انتهاء العام الدراسي وظهور نتيجة محو الامية ستقوم الكلية بتكريم أكفأ الطلاب الذين ساهموا في هذا المشروع بمنحهم شهادت تقدير في احتفالية عامة من خلال أقسامهم وأساتذتهم.