مفاجئة | النزول بسن القبول بمدارس التجريبيات لـ 5 سنوات فقط

كشف اللواء حسام أبوالمجد، رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، عن مضمون التعليمات التي وجهها الدكتور طارق شوقي وزير التعليم اليوم الثلاثاء، لمديري ووكلاء المديريات التعليمية بالمحافظات، بضرورة بحث النزول بسن القبول للمدارس التجريبية إلى 5 سنوات.

وقال أبوالمجد إن المقصد من توجيهات الوزير أن يتم استخدام جميع الفراغات بالمدارس التجريبية، لإتاحة أماكن للطلاب فيها، بمعنى ألا يكون هناك فصلا دراسيّا مغلقًا، ولا أن تكون الأماكن الإدارية كثيرة بما يؤثر على تقليص عدد قبول الطلاب، مع ضرورة استخدام الفصول الجديدة التي تم الانتهاء منها، أو منتظر أن تدخل الخدمة مع بدء الموسم الدراسي الجديد، ووضعها في الحسبان عند قبول الأطفال للتجريبيات.
أوضح أبوالمجد أن سن القبول المتعارف عليه في التقدم للمدارس التجريبية، من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا، ولأنه يتم اختيار الأعلى سنًا، فإنه في الغالب يتم قبول الطلاب حتى سن 5 سنوات و7 أو 6 أشهر، ومن هم أقل من ذلك سنًا، تضيع عليهم فرصة الالتحاق بمدارس رياض الأطفال (التجريبيات)، حتى وإن كانوا أكبر من 5 سنوات، وقد يكون من بينهم 5 سنوات و5 أشهر.
لذلك، كان الوزير مصرًا على أن تكون هناك دراسات وأبحاث وأفكار خارج الصندوق لإتاحة فرصة القبول للأطفال حتى سن 5 سنوات، بحيث يتم قبول كل من هم أكبر من هذا السن (من 5 سنوات حتى 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا).

المصدر : بوابة الاهرام