الجمهورية | أوائل الثانوية العامة 2017 غداً.. والنتيجة الخميس القادم .. واضافة درجتان رأفة للراسبين

الجمهورية أوائل الثانوية العامة 2017 غداً.. والنتيجة بالكامل الخميس القادم بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم

لجان خاصة لفحص كراسات الراسبين.. ودرجتان الحد الأقصي للرأفة

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ "الجمهورية" أنه سيتم تحديد أسماء أوائل الشعب الثلاث علي مستوي الجمهورية غداً الثلاثاء ويعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم النتيجة كاملة الخميس المقبل في مؤتمر صحفي قبل سفره للخارج.
أضافت المصادر أن النتيجة ستكون جاهزة من التصحيح والمراجعة غداً موضحة أن معدلات التصحيح ورصد الدرجات سارت بشكل أسرع من الخطة الزمنية التي وضعتها الإدارة العامة للامتحانات وأن المؤشرات تؤكد انخفاض عدد الأوائل إلي النصف عن العام الماضي.
شكلت كنترولات الثانوية الرئيسية لجانًا خاصة لفحص كراسات إجابات الطلاب الراسبين للتأكد من عدم استحقاقهم أي درجة تحولهم من راسبين إلي ناجحين في المواد التي ارتفعت بها نسب الرسوب بأكثر من 20% من أعداد الطلاب الذين أدوا الامتحان وهي مواد الفيزياء والكيمياء والتاريخ والانجليزي.. حيث يحتاج عدد كبير من الطلاب إلي درجة أو اثنتين لكي يتحولوا من راسبين إلي ناجحين.
وتشمل إجراءات مراجعة كراسات الراسبين التأكد من تصحيح كل سؤال ومراجعة تجميع الدرجات في المرايا الخارجية ومراجعة تقدير الهوامش والأسئلة التي تم شطبها أو لها تكملة إجابة أخري.
ومن جانب آخر رفعت غرف الحاسب الآلي في مقار تقدير الدرجات الاستعداد لمرحلة وضع درجات علي أجهزة الكمبيوتر تمهيداً لنقلها علي سيديهات ثم تجميعها في السي دي الرئيسي قبل إعلانها.
كشفت مصادر لـ "الجمهورية" عن استحالة اختراق المنظومة الأمنية بوزارة التعليم بالتعاون مع الجهات الأمنية من أجل تسريب النتيجة أو التلاعب بها بنتيجة أي مادة.. حيث تقرر عدم رفع الأرقام السرية عن كراسات الإجابة "البوكليت" إلا في آخر لحظة.

المصدر : الجمهورية