تحليل مخدرات للطلبة قبل تسكينهم فى المدن الجامعية

تحليل مخدرات للطلبة قبل تسكينهم فى المدن الجامعية .. واستبعاد من يثبت علية الادمان

قال محمد الديب الأمين المساعد للجامعة لقطاع شئون التعليم والطلاب، بجامعة عين شمس، إن الجامعة ستقوم بكشف "فيرس سي"، على 40 ألف طالب وطالبة، وذلك استعدادا للعام الجامعي الجديد 2017-2018، مضيفا أن ذلك يتم بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والصحة، والكشف سيكون بمستشفيات الجامعة.

وأضاف الديب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه سيتم تحديد الموعد الخاص بالكشف لكل كلية، موضحا أن هناك اهتماما كبيرا بتطبيق الكشف على الطلاب الجدد.

ولفت الأمين المساعد للجامعة، إلى أنه خلال أسبوع سيتم البدء التسجيل إلكترونيا للتسكين في المدن الجامعية للجامعة للعام الجديد، مشددا على أن الجامعة ملتزمة تماما بالشروط للتسكين في المدن، على أن يبدأ التسجيل قبل منتصف الشهر الجاري.

وأشار الديب، إلى أنه سيتم بعناية اختيار الطلاب، موضحا أن هناك كشفا للمخدرات، مؤكدا أنه حال وجود عينة سلبية للطالب أو الطالب سيتم استبعاده، على أن يتم علاجه كمريض إدمان لحين الشفاء منه.

ونوه الديب، إلى أن الجامعة ستبدأ التحويلات المركزية بالجامعة الأسبوع الحالي، وكذلك تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات المناظرة أو الغير مناظرة وفقا للشروط المحددة باللوائح والقوانين.

كما أكد الأمين المساعد للجامعة، أن الفترة الحالية تشهد تجهيز المباني الخاصة بالمدن الجامعية من خلال أعمال الصيانة والتجديدات الخاصة بها استعدادا لقبول الطلاب بالعام الجديد، مشيرا إلى أن معامل الجامعة جاهزة لاستقبال طلاب شهادات المعادلات بالتنسيق وكذلك طلاب الدبلومات الفنية.

المصدر : بوابة الاهرام